أحرج فتاة رقصت على أغنية وطنية.. 3 مواقف غريبة لـ«العندليب» مع الجمهور – فن

كانت الحفلات التي يقيمها العندليب الأسمر الفنان الراحل عبد الحليم حافظ بمباثة حدث عام يحرص الجميع على مجاراته، إما بحضور الحفل مباشرة أو بالاستماع له من خلال الراديو، أو حتى مشاهدته عبر التليفزيون، لذا كان العندليب الأسمر حريصًا على أن تكون حفلاته هى الأكثر رواجًا ونجاحًا عن غيرها من الحفلات، خاصة فى وقت اشتدت خلاله المنافسة بين كبار المطربين.

AbdelHalim Hafez

 

ونرصد لكم بالتقرير التالي أبرز المواقف التى جمعت الفنان الراحل عبد الحليم حافظ بجمهور حفلاته، وكانت مثارًا للجدل في الصحافة آنذاك..

العندليب يحرج فتاة ترقص على أغنية "أحلف بسماها"

 

أثناء تأديته لأغنية "أحلف بسماها وبترابها" فى إحدى الحفلات المنقولة عبر التليفزيون، فوجئ عبد الحليم حافظ بفتاة من الجمهور ترقص على أنغام الأغنية فوق الكرسى الخاص بها، فأشار لها غاضبًا حتى تجلس، خاصة وأن عدسة الكاميرا التقطتها، وخشى العندليب أن تتحول الأغنية الوطنية التي افتتح بها معظم حفلاته بعد هزيمة 67 إلى فرصة للتسكع والرقص، وإنما كان يستهدف من غنائها إشعال حماس المصريين والجنود في الجيش.

انفعاله على الجمهور أثناء حفلة الربيع

 

 

كان تلك الواقعة من أشهر ما واجهه العندليب الأسمر على المسرح طوال مسيرته الفنية، حيث تعرض لمضايقات الجمهور، أثناء إحيائه لحفل الربيع في يوم 26 إبريل من 1976، وقبل أن يشرع في غناء قصيدة "قارئة الفنجان"، فوجئ بصفير حاد من الجمهور، وصيحات متعالية غير مبررة، فطالبهم بالكف عن التشويش، والاستماع إلى الأغنية بتركيز لأن كلماتها صعبة، على حد تعبيره، لكن ذلك لم يحدث، فصرخ فيهم بقوة قائلًا: "بس بقى".

وبمرور 40 دقيقة من بدء الحفل، نسي العندليب كلمات الأغنية، فتوقف عن الغناء، واستمر الشغب رغم توقفه،  وتصاعدت صافرات البعض، وهو ما دفعه لتوجيه حديثه لهم: "أنا على فكرة كمان بعرف أصفّر، وبعرف أتكلم وبعرف أزعق.. أهه"، ثم أطلق صافرة عالية، فرد أحد الحضور بصوت عالِ: "هنفضل نهيّص يا عبده".

 

تناولت الصحف هذه الواقعة بالهجوم على عبد الحليم حافظ، واتهامه بالتكبّر على الجمهور، ما اضطره لتوضيح الأمر في لقاء مع الإعلامي طارق حبيب، فقال: "اللي أنا عملته ده مش ضد الناس اللي كانوا بيشوفوا التليفزيون، أو بيسمعوا الراديو، ولا الناس اللي في الحفلة"، موضحًا: "أنا عملت ده عشان 25 واحد أنا بإحساسي وبخبرتي حسيت إن هؤلاء الناس مدسوسين على الحفلة عشان يعملوا كده".

حركات غريبة

 

تحت عنوان "عبد الحليم يخلع ملابسه على المسرح وحركات غريبة"، انتشر مقطع فيديو عبر موقع "يوتيوب"، وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر العندليب الأسمر وهو يخلع "جاكيت" بذلته، ويؤدي حركات غريبة أمام الجمهور، بعد أن استحوذ عليه الحماس، وبالبحث تبين أنها إحدى الحفلات التي أحياها الفنان عبد الحليم حافظ في لبنان.

مصدر الخبر- التحرير

اترك رد