العثور على مواد متفجرة وصاروخ محلي الصنع ومعالجة عبوات ناسفة في بغداد

بغداد/IBN

بيان صادر عن قيادة عمليات بغداد: العثور على مواد متفجرة وصاروخ محلي الصنع ومعالجة عبوات ناسفة.

تمكنت القوات الامنية من تنفيذ واجب في منطقة (ابن سينا) ضمن قاطع شمال بغداد حيث تم العثور على مضافة للعدو تحتوي على (15) قنينة غاز معدة للاستخدام للعبوات، و(3) قذائف مدفع نمساوي عيار 155ملم، و(11) ومسطرة وبطارية تفجير، وكيس من مادة C4 زنة (100) كيلوغرام.

وذكرت القيادة في بيان اطلعت عليه شبكة الارسال العراقية (IBN) ” ان قوة من آمرية الهندسة العسكرية الفرقة (6) من تنفيذ واجب تطهير طريق الثرثار بمسافة (600) متر ذهاباً واياباً من جسر عودة الشكر باتجاه عباس جميل واثناء التطهير تم العثور على (31) عبوة ناسفة مخلفة تعمل بالضغط تم تفجيرها موقعياً بدون حادث.

كما تمكنت قوة من فوج استطلاع قيادة عمليات بغداد مــن تنفيذ واجب تفتيش فــي منطقة عباس العرسان ضمن قاطع المنصور حيث تم العثور على (5) قنابر هاون مختلفة العيار، و(4) قواعد صواريخ محلية الصنع، وصاروخ محلي الصنع، و(4) مساطر ودوائر كهربائية.

في حين تمكنت قوة من الفرقة (17) من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة العبيد ضمن قاطع جنوب بغداد حيث تم العثور على جلكان سعة (5) لترمملوء بمواد متفجرة ومعالجة عبوتين ناسفتين والعثور على قذيفة مدفع عيار 57ملم، و(4) مساطر تفجير.

في حين تمكنت قوة من الفوج الثاني من اللواء (7) الفرقة (4) شرطة اتحادية بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود كدس للعتاد والمواد المتفجرة في منطقة المعالف ضمن قاطع جنوب غرب حيث تم تفتيش أحد الدور المهجورة والعثور فيها على المواد التالية، كمية من العتاد، وفتيل تفجير، ولغم دبابة، وقنبرتي هاون عيار 60 ملم، و(15) صاعق وصمام تفجير، و(2) كيلو غرام من مادة نترات الامونيا.

كما تمكنت قوة من الفوج الثالث من اللواء (44) الفرقة (11) من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة (السوامرة) ضمن قاطع بوب الشام حيث تم معالجة ناسفة والعثور على (11) قذيفة وقنبرة هاون، وصاروخ SPG9، و(7) لتر من مادة C4، وفتيل تفجير، و(19) حشوة مدفع.

فضلاً عـن إلقاء القبض على مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة خلال الـ (24) ساعة الماضية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.


الخبر كما ورد من المصدر

اترك رد