الغضبان: 150 ألف جنيه دعمًا لإجراء عمليات جراحية لغير القادرين ببورسعيد 11 January 2017 | 4:20 pm

موقع تي في غوغ – نقدم لكم اخر الاحداث و المستجدات على الساحة العربية والعالمية احصل على الخبر لحظة وقوعه

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن الجهاز التنفيذى للمحافظة يقوم بدعم عمليات جراحية لأبناء المحافظة غير قادرين تصل إلى 120 و150 ألف جنيه، كما يقدم دعم أدوية لأكثر من 500 أسرة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة اليوم، والذى بدأ بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء مصر داعين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

واستعرض الغضبان المنشآت الجديدة والتطوير الذي حدث في مجال الصحة بالمحافظة والذى يشمل إنشاء ستشفى النساء والتوليد ودعم المستشفيات الخاصة وافتتاح أقسام جديدة بالمستشفيات الحكومية مثل جراحة القلب وجراحة المخ والأعصاب والأشعة المقطعية، بالإضافة إلى رفع كفاء 9 مستشفيات.

وأضاف أن مستشفى الأميرى تعتبر من أول المستشفيات تقوم بعمليات القلب المفتوح وذلك من خلال تمويل الجهاز التنفيذى، كما تم تطوير الاستقبال بمستشفى بورفؤاد العام و تزويدها بأحدث أجهزة الأشعة المقطعية وجراحة المخ والأعصاب، وافتتاح مستشفى عطاء التخصصى.

وأكد المحافظ على الاستمرار في رفع مستوي الخدمات الطبية من خلال المتابعة والتطوير، لافتاً إلى استعداد المحافظة لدعم المنشآت والمستشفيات من خلال الجهاز التنفيذى.

وفيما يتعلق بقطاع التعليم، أشار المحافظ إلى أنه تم رفع كفاء 154 فصل خلال عام 2016/2017 و زيادة عدد الفصول بنسبة 30% قبل بدء العام الدراسى الحالى، كما احتلت بورسعيد المركز الأول فى الأبنية التعليمة على مستوى محافظات مصر كثافة وتحضر و شكل عام وتم استيعاب 100% من نسبة استقبال طلاب رياض الأطفال هذا العام نتيجة زيادة عدد الفصول.

المقال كما ورد من المصدر

اترك رد